الاحداث القادمة

يأتي انعقاد المؤتمر السنوي الثاني عشر للمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم – أروكا، تحت عنوان (مؤتمر الابتكار والذكاء الاصطناعي في التعليم ) 3-5 أبريل نيسان 2021، في وقت لم يترك فيه الذكاء الاصطناعي بابًا إلا وطرقه ضمن ميادين الحياة العملية والعلمية، حيث سيعرض المؤتمر تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم واستخداماته في الإبداع والابتكار والريادة إضافة إلى إثارة الوعي بقضايا التعليم الحديثة ومناقشة التحديات التي تواجهها المنطقة أمام إدراج واستخدام مثل هذه التقنيات الحديثة للتحول من التعليم إلى التعلم لتنمية القدرات الإبداعية، وصياغة أحدث الأفكار الخاصة بالعملية التعليمية ليتمكن جميع المعنيين من مواكبة التطبيقات الجديدة في التعليم والابتكار والريادة ومهارات القرن في ظل ثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتسارعة.

ويشكل التعليم أساس التغير والتطوير في المجتمعات والأفراد، ويعد نوعية ومستوى مخرجات التعليم هاجسا وطنيا لكل دولة، وبالتالي تعمل الجهات المنوطة بالتعليم على تحقيق معايير الجودة ومتطلبات مهارات القرن الحادي والعشرين، في حين يعد ضمان والتأكيد على تحقق تلك المهارات ومستوى تحقيقها ودرجة المحافظة عليها وقدرة المؤسسات التعليمية على ذلك هدفا تسعى إليه لتحقيق استمرارية الأداء والمحافظة على مستوى ذلك.

لذا يسعى المؤتمر لمناقشة القضايا ذات الصلة بشكل مباشر بمهارات القرن الحادي والعشرين، ومن ذلك ما يتصل بتطبيقات وممارسات الابتكار والذكاء الاصطناعي.

وسيتناول المؤتمر التطبيقات العملية والمواكبة للتنافسية العالمية والتي تتطلبها المرحلة، وذلك في تطبيقات معايير الابتكار في التعليم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. حيث سينعكس ذلك عمليا على الواقع العلمي والعملي في شتى المجالات.

 
 
 
 
 
لمزيد من المعلومات والإستفسارات:
رزان خرفان: office@aroqa.org 
هاتف: 96265100900+ فرعي: 4309