سعادة الدكتور طلال أبوغزاله

ولد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله في 22 نيسان 1938 في مدينة  يافا بفلسطين، ويشارإليه على الدوام كنموذج للمواطنة العالمية، وهو الشخصية العصامية ذات التاريخ المحفز والحافل بالمهام القيادية فيمؤسسات ومنظمات تطوير ونماء دولية تهتم بالتفكير الإستشرافي في العالم وبتطوير القدرات البشرية وبعد اربعة عقودعلى تأسيسه لمجموعة طلال ابوغزاله اصبحت المجموعة العالمية الأكبر في مجال الخدمات المهنية فقد وسعتالمجموعة نطاق عملها في 80 دولة وإزداد عدد الشركات العاملة فيها إلى ثلاثين شركة، لتحقيق الطموح بالقيادة علىمستوى العالم في تقديم الخدمات المهنية والتعليمية وكرست كل الجهود لتحقيق رسالة ورؤية د.طلال ابوغزاله بأنالتعليم عالي الجودة هو من حقوق الإنسان الأساسية وهذه الرسالة تنسجم مع شخصيته وموقعه كرئيس لأكبرمجموعة عالمية.
 
فهو يؤمن بأن التعليم والتأهيل وبناء القدرات هي أهم العوامل لنجاح وإزدهار المجتمعات وكذلك النهوض بالتنمية الإقتصاديةوالإجتماعية.
 
وركز الدكتور طلال ابوغزاله جهوده وإمكانياته وخبرات مجموعته في الوسائل والآليات التي تحفز المجتمعات وتساعدها لكي تتفاعل مع المعرفة وتصبح منتجه ومصدراً لها لقناعتها كذلك بأن إنتاج المعرفة سمة الأمم المتحضرة.
 
ولهذا أطلق العديد من المبادرات الرائدة منها على سبيل المثال طلال ابوغزاله العالمية وكليات أعمال وأكاديميات ومراكز معرفة وموسوعة ابوغزاله الإلكترونية للمعرفة، واهتم بالتواص وإقامة جسور التعاون والشراكة مع الجامعات العالمية التي تقدم تعليماً راقياً معترفاً به.
 
وأثرى المكتبة العربية بالعديد من المؤلفات وخاصة المعاجم المتخصصة.
 
وعلى صعيد دولى آخر تم إختيار الدكتور طلال ابوغزاله من قبل الأمين العام للأمم المتحدة ليكون نائبه في رئاسة الميثاق العالمي، وأنتخب رئيساً للإئتلاف العالمي لتقنية المعلومات والإتصالات والتنمية التابع للأمم المتحدة وأنضم إلى قاعة مشاهير الملكية الفكرية وهو الشخصية العربية الوحيدة وذلك اعترافاً بفضله في نشر مفاهيم الملكية الفكرية.
 
وإزاء هذه الإنجازات والاعمال النوعية فقد حاز الدكتور ابوغزاله على حصاد وفير من الأوسمة والدروع والجوائز والشهادات التقديرية من قادة العرب والعالم والمؤسسات الدولية والعربية.